نظمت جمعية كنوز للتنشيط الثقافي و السياحي أنزي بتعاون مع جمعية أداي للتنمية و التضامن الاجتماعي المسابقة الرمضانية في حفظ و تجويد القرآن الكريم في دورتها الرابعة يوم أمس الاحد 15 رمضان 1435 الموافق 13 يوليوز 2014 بمسجد توريرت الجامع بجماعة أثنين أداي قيادة و دائرة أنزي بشراكة مع مندوبية وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية بتيزنيت , المجلس العلمي تيزنيت , جمعية رعاية مسجد توريرت الجامع و الجماعة القروية إثنين أداي و بدعم من المجلس الاقليمي تيزنيت و الجماعة القروية أنزي .
و قد شارك في هذه المسابقة 110 مشارك ممثلين لثماني مدارس عتيقة بدائرة أنزي بالإضافة الى مدرسة علمية من تيزنيت و تلاميذ من المسجد الأعضم أنزي , و قد اسفرت نتائج لجنة التحكيم المكونة من الاستاذ محمد الصالحي عن المجلس العلمي المحلي بتزنيت , سيدي الحاج لحسن ألحيان إمام وخطيب مسجد توريرت الجامع بأداي , الأستاذ عبد الرحيم المنصوري عن مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بتزنيت و سيدي احمد التمراوي فقيه و إمام بمسجد أوشان بانزي عن النتائج التالية :

مسابقة الحفظ الكامل لكتاب الله والتي كان مجموع المشاركين فيها 32 مشارك :

1. الجائـزة الأولى محمد حافظي : من مسجد توريرت الجامع بأداي
2. الجائـزة الثانية الخليل بالعواد : من مدرسة إيكضي
3. الجائـزة الثالثة : توفيق شفيق : من مدرسة أزاريف

مسابقة التجويد فئة الكبار ومجموع المشاركين في هذا الصنف 37 مشارك :

1. الجائـزة الأولى علي باقليل من مدرسة تافراوت المولود
2. الجائـزة الثانية عمر باعدي من مدرسة إيكضي
3. الجائـزة الثالثة إبراهيم المؤذن من مدرسة إيكضي

مسابقة التجويد فئة الصغار وكان مجموع المتنافسين في هذا الصنف 41 مشارك:
1. الجائزة الأولى : حمزة التمراوي : مسجد أوشان بأنزي
2. الجائزة الثانية : أيوب إد موس : مسجد توريرت الجامع بادي
3. الجائزة الثالثة : عبد الله صابور : من مدرسة إلماتـن

كما ارتأت الجمعية أن تمنح جوائز تحفيزية وتشجيعية لبعض التلاميذ المنتمين لبعض المؤسسات التعليمية بانزي ، والذين يتابعون دراستهم القرآنية في الآن نفسه بالمسجد الأعضم بأنزي وذلك لتشجيعهم على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم إمانا منا بأن يكونوا باكورة إنتاج هذه المسابقة .
وعلى هامش هذا اللقاء تم إلقاء بعض الكلمات بالمناسبة والتي تطرقت في مجملها إلى أهمية مثل هذه اللقاءات والأهداف التي تحققها .
وافتتح الشيخ الأكبر العلامة سيدي الجاج إبراهيم بن على فقيه مدرسة إيكضي جملة تلك التدخلات بكلمة عامة وتوجيهية تطرق فيها إلى عدة جوانب مهمة , فيما اتحف الأستاذ الفقيه سيدي عبد الله ريس فقيه مدرسة إيكضي وعضو الرابطة المحمدية للعلماء الحاضرين بمداخلته القيمة والتي تناول فيها بالدرس والتحليل موضوع بعنوان : أهمية القرآن الكريم تعليما وتعلما.
و بهذه المناسبة كرمت الجمعية بمعية شركائها في هذه الدورة فقيه و إمام مسجد توريرت الجامع الحاج الحسن ألحــيان تقديرا لمجهوداته في خدمة كتاب الله عزة وجل حفظا و تدريسا.

و قد عرفت هذه المسابقة حضور فقهاء المدارس العتيقة المشاركة و جمعية الإمام ورش بتيزنيت بالإضافة الى السلطات المحلية في شخص رئيس دائرة أنزي الذين شرفوا الجمعية و أداي بحضورهم .

جمعية كنوز للتنشيط الثقافي و السياحي أنزي
15 رمضان 1435 الموافق 13 يوليوز 2014