لتثمين مجهودات المتعلمين(ات) وبعث المزيد من الاجتهاد والمثابرة في نفوسهم، وبعنوان: النجاح نبراس مستقبل أفضل،  نظمت ملحقة ثانوية محمد اليزيدي انفك، مديرية سيدي إفني، حفلا متميزا على شرف متفوقيها ومتفوقاتها، وذلك يوم الجمعة الموافق لـ 31 مارس 2018م بدءا من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة الثامنة مساء، بفضاء المؤسسة.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة السيد الحارس العام للخارجية، التي أشاد فيها بالمجهودات الجبارة التي يبذلها المتعلمون والمتعلمات في سبيل الارتقاء بمستواهم الدراسي والتخطيط المحكم لمستقبلهم.

بعد كلمة السيد الحارس العام، اُعطيت الانطلاقة الفعلية للأمسية التي شكلت مناسبة قيمة أبهر فيها المتعلمون الحضور برقصاتهم الفنية الهادفة الحبلى بكل معاني الحب والصدق والسلام، وبعروضهم المسرحية التي استنطقت ضمير العالم واستفزت صمته وسباته، وبقراءاتهم الإبداعية التي شكرت للمتفوقين نجاحهم… كل هذا في برنامج فتي يمكن تلخيص محتوياته فيما يلي:

أولا: إشراف أستاذة اللغة الفرنسية على نشاط تربوي تحسيسي، صحي، لفائدة تلميذات المؤسسة بعنوان: أساسيات في النظافة الشخصية.

ثانيا، تقديم ندوة في موضوع: المجتمع والحداثة.

ثالثا، استعراض رقصة تربوية بعنوان:  “نحن الحياة”

رابعا، عرض مسرحية  “النشرة النحوية”.

خامسا، استعراض رقصة حبلى بالقيم الإنسانية النبيلة بعنوان: “في عالم من الصور…”.

سادسا، تنظيم مسابقة ثقافية.

سابعا، عرض مسرحية “آفة الرشوة”

ثامنا، استعراض رقصة تربوية ثالثة بعنوان “فرحنا… نجحنا… تخرجنا”.

تاسعا، قراءة المتعلمين لنصوصهم الإبداعية التي ثمنت للمتفوقين نجاحهم.

وفي الأخير،  تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على  متفوقي المؤسسة ومتفوقاتها، تلتها كلمة السيد الحارس العام للخارجية حيث شكر من خلالها كل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية.