متابعة عبد الله أكناو السباعي (صورة الحسن الكرومي)

دعا أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والتضامن والتعاون اللامركزي بالمجلس الإقليمي لتيزنيت إلى إقرار العدالة المجالية في تنظيم القوافل والحملات الطبية مع تزويد المستشفى الإقليمي الحسن الأول (تيزنيت) بالتخصصات الضرورية من الموارد البشرية.

وأوصى أعضاء اللجنة، ضمن تقرير قدّم خلال أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة اليوم الأربعاء، بتفعيل المذكرة الوزارية المتعلقة بالصحة المدرسية والإعلان عن الأدوية المتوفرة لدى المندوبية الإقليمية لصحة بغاية تعميم الاستفادة فضلا على نشر المعلومة للمواطنين بشأن الإمكانات العلاجية أو الاستشفائية المتوفرة.

وعلى مستوى التدابير الوقائية والوحدات الصحية، فقد دعا أعضاء اللجنة إلى تعزيز التدابير الوقائية صد الأوبئة والأمراض مع توسيع قاعدة العمل بالوحدات الصحية المتنقلة وتفعيل مستعجلات القرب بمختلف دوائر الإقليم خاصة بدائرة أنزي.

كما دعا أعضاء اللجنة إلى تقريب خدمة التشريح الطبي وإجرائها في الإقليم بدل خارجه علاوة على وضع وتفعيل برنامج إقليمي مندمج وموحد للصحة في انسجام مع برنامج التنمية الإقليمي ودعم جمعية أصدقاء المستشفى في مجال توفير الأطر التمريضية لتقليص لائحة الانتظار لمرضى القصور الكلوي.