نجح المنتخب الكرواتي في اللحاق بنظيره الفرنسي في اللقاء النهائي لمونديال “روسيا 2018″، بعد تفوقه على المنتخب الإنجليزي في نصف النهائي الثاني من هذه المنافسة الكروية العالمية.

وإذا كان “الديكة” أسقطوا “شياطين بلجيكا” بهدف نظيف، فإن الكرواتيين أنهوا المباراة أمام “الأسود الثلاثة”، مساء اليوم الأربعاء في المجمّع الأولمبي “لوزنيكي” بموسكو، بنتيجة 1-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

افتتاح التسجيل تأتى مبكرا لـ”الأسود الثلاثة”، في حدود الدقيقة 5، من ضربة خطأ مباشرة تولى تنفيذها كيرين تريبر، قريبا من “منطقة الجزاء”، واضعا الكرة في الزاوية العليا اليسرى من مرمى الحارس سوباسيتش.

الدقيقة 68 شهدت استقبال شباك الحارس الإنجليزي هدفا. وتحقق التسجيل من تمريرة الكرواتي ووكر نحو شباك بيغفورد، وبعدها استبق إيفان بيريسيتش دفاع إنجلترا ودفع الكرة بأسفل حذائه إلى ما وراء خط المرمى، باصما على التعادل 1-1.

انتهاء الزمن الأصلي للمواجهة الكروية بـ1-1 دفع نصف النهاية الثاني في “مونديال روسيا” نحو الوقت الإضافي، على أمل إفراز منتخب متأهل قبل الوصول إلى مرحلة ركلات الحظ الترجيحية.

الشوط الإضافي الثاني جاء بهدف الانتصار للمنتخب الكرواتي، في الدقيقة 109، عن طريق مانزوكيتش الذي تسلم الكرة على بعد مسافة قريبة من مرمى الإنجليز، وسدد في شباك بيغفورد كي يرجع النتيجة 1-2.

جدير بالذكر أن اللقاءين المتبقيين في نهائيات “روسيا 2018” سيعرفان تباري بلجيكا وإنجلترا على الميدالية البرونزية في مباراة الترتيب؛ بينما ينتظر من الصدام الفرنسي الكرواتي، في مباراة النهاية، حسم هوية حامل لقب “المونديال”.