ينتظر أن يعقد مجلس جماعة تيزنيت دورة استثنائية يوم 26 يوليوز الجاري وفق ما أفاده بلاغ للجماعة الترابية.

وينتظر أن تنطلق أشغال اللجن الدائمة للمجلس تحضيرا لدورة 26 يوليوز الاستثنائية وذلك قصد تدارس النقط المدرجة بحدول أعمالها والبالغة 30 نقطة.

وتشير معطيات متوفرة إلى أن غياب عدد من المستشارين الجماعيين يخيم بظلاله على أشغال الدورة، خاصة وأنها تتزامن مع الأسبوع الأخير من شهر يوليوز والعطلة الصيفية.

ولم يفت المعطيات ذاتها الإشارة إلى تسجيل غياب في صفوف حزبي فرق الأغلبية والحزب الذي يرأس التحالف.

فهل تكون دورة 26 يوليوز الاستثنائية “دورة استثنائية” بامتياز من حيث عدد الحاضرين فيها ومستوى مناقشة نقاطها التي توجد من بينها نقط مهمة وقد تكون ساخنةً ؟

يشار إلى أن المجلس الجماعي لتيزنيت يتكون من 35 مستشارا جماعيا يتوزعون على أربع أحزاب سياسية هي العدالة والتنمية، التقدم والاشتراكية، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة.

وأفاد بلاغ للجماعة أنه

طبقا للمادة 33 و 36 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، سيعقد مجلس جماعة تيزنيت أشغال الدورة الإستثنائية يوم الخميس26 يوليوز 2018 بقاعة الإجتماعات بمقر جماعة تيزنيت على الساعة التاسعة و النصف صباحا، و ذلك لدراسة النقط المدرجة بجدول الأعمال و المتعلقة ب :

1- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و شركة تموين الحفلات.

2- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و شركة ” إسلمان نتمازيرت” لنقل و تسويق المنتوجات السمكية .

3- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و شركة ” تمزيرت نلخير” حول اقتناء وسيلة نقل لأجل تسويق التمور و المنتوجات الفلاحية .

4- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و شركة ” ” سيرفي موب” لخدمات النظافة و البستنة و الحراسة.

5- الدراسة و المصادقة على تحويل بعض الاعتمادات الجزء الثاني الخاص بالتجهيز برسم السنة المالية 2018.

6- تحويل بعض الاعتمادات الجزء الأول من ميزانية التسيير لسنة 2018 .

7- الدراسة و المصادقة على أماكن لتثبيت الباعة الجائلين.

8- استصدار قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة قصد إحداث طريق عمومي رقم AV508 ذات عرض 20 متر ، و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية و بإعلان أن في ذلك منفعة عامة.

9- استصدار قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة قصد إحداث طريق عمومي رقم AV511 ذات عرض 25 متر ، و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية و بإعلان أن في ذلك منفعة عامة.

10- استصدار قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة قصد إحداث طريق عمومي رقم AV513 ذات عرض 20 متر ، و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية و بإعلان أن في ذلك منفعة عامة.

11- استصدار قرار يقضي بإحداث الساحة رقم PL4 و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية.

12- استصدار قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة قصد إحداث طريق عمومي رقم Bd107 ذات عرض 30 متر ، و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية و بإعلان أن في ذلك منفعة عامة.

13- الدراسة و المصادقة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي للمساهمة في إنجاز المشاريع المالية التالية (توسعة المسبح الجماعي بالحي الاداري،بناء مركب الخزف ،تهيئة المخيم الدولي الجماعي ،تهيئة فضاء اللعب و الترفيه) .

14- الموافقة على تعديل دفتر الشروط و التحملات الخاص بمركز طمر و تثمين النفايات المنزلية و مثيلاتها.

15- الموافقة على مقرر إحداث محلات تجارية بالطابق الاول بسوق ودادية الموظفين تخصص للباعة الجائلين.

16- الدراسة و المصادقة على مشروع قرار جماعي بموجبه يتم تنظيم السير و الجولان بجماعة تيزنيت.

17- طلب كراء جزء من القطعة الأرضية التابعة لملك الدولة الخاص ذات الصك العقاري عدد 09/6920.

18- الدراسة و المصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس المحلي للشباب.

19- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و جمعية الدوتركا للتنمية و التعاون بشأن بناء مركز تحويل الكهرباء.

20- الدراسة و الموافقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و جماعة أكلو حول قنوات الصرف الصحي لمحطة التصفية للمنطقة الصناعية.

21- الدراسة و الموافقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و جماعة أكلو حول قنوات الصرف الصحي الرئيسية لمدينة تيزنيت.

22- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و مؤسسة محمد الخامس للتضامن و جمعية مجلس مركز الثقافي التربوي المسيرة حول تسيير و تنشيط المركز.

23- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و مؤسسة محمد الخامس للتضامن و جمعية مجلس مركز الثقافي التربوي السعيدية حول تسيير و تنشيط المركز.

24- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و مؤسسة محمد الخامس للتضامن و جمعية مجلس مركز الثقافي التربوي العين الزرقاء حول تسيير و تنشيط المركز.

25- الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت و جمعية “الشيخ ماء العينين” للتعاون و إحياء التراث حول تنظيم الموسم السنوي للشيخ ماء العينين بتيزنيت.
26- المصادقة على وثيقة الالتزامات الخاصة بالمدارس الكروية .

27- تعديل و تتميم المقرر المتخذ خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2017 بخصوص استصدار قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لأجل إحداث مقطع طريق عرضها بين 28.50 متر عند تقاطعها مع الطريق رقم: Bd 108 .

28- اقتناء القطعتين الارضيتين التابعتين لملك الدولة عدد: 143(جزء) و 158 (جزء) موضوع الرسمين العقاريين عدد S/4307 (جزء) و 7602 S/ (جزء) و التي أنجز عليها المسبح الجماعي الجديد مع مشروع التوسعة .

29- الدراسة و المصادقة على بناء مكاتب ادارية بالقطعتين الارضيتين:القطعة الارضية رقم 12 ذات الرسم العقاري عدد : 13546/31 و القطعة الارضية رقم 13 ذات الرسم العقاري عدد: 13547/31.

30- الدراسة و المصادقة على المشاريع المقترحة من طرف اللجنة المحلية للتنمية البشرية في إطار برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري لمدينة تيزنيت لسنة 2018.