اختام الدورة التكوينية المنظمة من طرف جمعية الأستاذ

للعام الثامن على التوالي نظمت جمعية الأستاذ دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز اختبارات الكفاءة المهنية دورة شتنبر 2018 ، هذه الدورة احتضنتها القاعة متعددة الاستعمالات بمؤسسة الأعمال الاجتماعية فرع تيزنيت و التي عرفت استفادة 100 أستاذ و أستاذة من برنامج تكويني متنوع ، حاول السادة المؤطرون من خلاله ملامسة كل القضايا التي تهم الامتحانات المهنية.
وتجدر الإشارة إلى أن التكوين وإن كان يستهدف الإعداد لاجتياز الامتحانات المهنية فإنه بالأساس يهدف إلى الرفع من المؤهلات المعرفية و المهنية للمشاركين حيث انطلقت الحصص منذ صبيحة الاثنين 23 يوليوز و استمرت على مدى خمسة أيام منتهية مساء يوم الجمعة 27يوليوز 2018.

و قد تميزت الدورة بتخصيص الأيام الثلاثة الأولى للمجال البيداغوجي والممارسة المهنية وهو محور مشترك بين أساتذة الابتدائي و الإعدادي و الثانوي. فيما خصص اليومان الأخيران لديداكتيك المواد المدرسة بالتعليم الإبتدائي .
و قد مرت الدورة في أجواء استحسنها المشاركون و المشاركات شكلا و مضمونا .
وننوه إلى أن الدورة عرفت كالعادة استقبال ثلة من الأساتذة و الأستاذات من مختلف نيابات المملكة.
ولا يفوت الجمعية أن تسجل أن النجاح الذي عرفته الدورة، و الانطباع الذي خلفته لدى المستفيدين و المؤطرين ، ماكان ليكون إلا بالدعم الدائم للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و المجالس المنتخبة، دون إغفال مكتب مؤسسة الأعمال الاجتماعية فرع تيزنيت الذي وضع إمكانياته اللوجيستيكية رهن إشارة جمعية الأستاذ من أجل إنجاح هذا العرس السنوي .