تعززت مرافق القيادة الإدارية لأولاد جرار بإحداث مكتب للاستقبال والتوجيه وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها السلطة المحلية.

ويأتي إحداث هذا المكتب، وفق معطيات متوفرة، بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمرتفقين بغية تيسير مأمورية المواطنين وتحسين علاقاتهم بالادارة.

ومن شأن هذا المكتب أن يساهم في إرشاد المواطنين وتوجيههم نحو مرافق القيادة كل حسب المصلحة التي يعتزم قضاء ماربه بها، وتقديم التوضيحات والارشادات الضرورية لهم.

كما يهدف هذا المكتب إلى تلقي شكايات وتظلمات واقتراحات المواطنين وذلك بواسطة سجل خاص أعد لهذه الغاية في أفق التفاعل معها وإيلائها ما تستحق من عناية واستجابة.

وإضافة لهذا المكتب، فقد جرى تثبيت سبورة جديدة للإعلانات تروم ضمان نشر وتعليق الإعلانات للإطلاع عليها وتمكين المرتفقين من المعلومة.

واستنادا لمعطيات أخرى استقاها الموقع، فإن سياسة التواصل، التي تنهجها مصالح القيادة ورغبتها في القيام بمجموعة من الإصلاحات الأخرى ذات الصلة بتجويد العمل الإداري وتوفير الظروف والأجواء المناسبة لاشتغال جميع مكونات القيادة، تصطدم بقلة الموارد البشرية وهو الأمر الذي يصعب من مأموريتها في هذا الصدد بغاية إنجاح أية استراتيجية تتوخى الارتقاء بالعمل الإداري.