نظمت جمعية واز المحطة الثانية من قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الرابعة بمدرسة إغالن بشراكة وتنسيق مع جمعية إغالن صبيحة يوم الأحد 03 فبراير 2019 ، عرفت هذه المحطة الثانية مشاركة تلامذة مجموعة مدارس البيروني بوحدة إغالن بحضور ممثل هيئة الأساتذة وأعضاء جمعية إغالن وعدد من الضيوف .

واستفاد التلاميذ من ورشة القراءة الذكية من تأطير المدرب رشيد بن دوش حيث تعد من أهم المهارات التي يحتاجها التلاميذ لمواجهة التحديات التي تطرحها مسألة كثرة المراجع و المصادر ، في ظل عالم تنمو فيه المعلومة و تنتشر بسرعة غير معهودة من قبل . كما أن القارئ العادي أيضا لابد له أن يتسلح بمهارة القراءة الذكية ليستطيع التعامل مع مسألة ضيق الوقت أمام غزارة المعلومة و تنوع مصادرها. حيث تعرف التلاميذ على ماهية القراءة الذكية ؟ قواعدها ؟ و تقنياتها ؟

تلتها ورشة اللغة الفرنسية والترجمة من تأطير الأستاذة نعيمة لعكيدي وهي ورشة منقطة تندرج ضمن المسابقة الاقصائية رفقة ورشة الحكاية عبر مرحلتين، الأولى عرض حكاية تربوية (تعالج ظاهرة العزوف عن القراءة) من اخراج ليلى أيت بوكريم تلته اجابة التلاميذ في ورقة التحرير على مجموعة من الأسئلة حول الحكاية .

يذكر أن هذه المحطة الثانية ستعرف تأهل تلميذين للمسابقة النهائية بدار الثقافة محمد خير الدين يوم 28 أبريل 2019