أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التي جرت اليوم الأربعاء في القاهرة عن مواجهة حسنية أكادير مع الزمالك المصري، وغورماهيا الكيني مع نهضة بركان.

ووضعت القرعة فريق نكانا الزامبي في مواجهة الصفاقسي التونسي، فيما يلتقي النجم الساحلي التونسي مع الهلال السوداني.

وتم تقسيم الفرق الصاعدة للأدوار الإقصائية إلى مستويين حيث ضم المستوى الأول فرق نهضة بركان والصفاقسي والهلال والزمالك، التي تصدرت ترتيب مجموعاتها في مرحلة المجموعات، فيما ضم المستوى الثاني فرق حسنية أكادير والنجم الساحلي ونكانا وغورماهيا التي احتلت المراكز الثانية في مجموعاتها، على أن يلتقي أحد فرق المستوى الأول مع أحد فرق المستوى الثاني على ألا يتقابل فريقان كانا في نفس المجموعة في دور المجموعات.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب حسنية أكادير والنجم الساحلي ونكانا وغورماهيا يوم السابع من أبريل القادم، فيما تجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب الزمالك والصفاقسي والهلال ونهضة بركان.

وفي الدور قبل النهائي يلتقي الفائز من نكانا والصفاقسي مع الفائز من مباراة غورماهيا ونهضة بركان، فيما يواجه الفائز من موجهة الزمالك وحسنية أغادير مع الفائز من مباراة النجم الساحلي والهلال.

وتقام مباراتا الذهاب في هذا الدور يوم 28 أبريل القادم، فيما تقام مباراتا الإياب بعدها بأسبوع، علما بأن لقاء الذهاب في الدور النهائي سيقام في 19 ماي القادم، ومباراة الإياب بعدها بأسبوع أيضا.