أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مساء اليوم الإثنين عن حصر لوائح الشباب المغربي الذين ستوجه لهم الاستدعاء لاجتياز التجنيد الإجبارية (الخدمة العسكرية) وذلك ابتداء من غد الثلاثاء، وتستمر عملية الإحصاء حتى نهاية الأسبوع الاول من يونيو المقبل.

ووفقا لمعطيات توفرت لموقع تيزنيت 37 فإن نحو 600 مواطنا من شباب إقليم تيزنيت سيشملهم الاستدعاء في مرحلة أولى ابتداء من يوم غد الثلاثاء، ضمنهم حوالي الثلث بالمجال الحضري لمدينة تيزنيت.

وقال بلاغ للوزير، “في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، المقرر إجراؤها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل، إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو، ينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة.

طبقا لأحكام القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، أحيلت على مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.  

وأهاب وزير الداخلية بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بتلك الإشعارات.

وبالنسبة للشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، قال الوزير، إنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.