ع. أكناو السباعي

تمكنت المصالح الأمنية في تيزنيت والسلطة المحلية من توقيف شاب في الأربعينات من عمره متورط في عمليات سرقة همّت أمتعة وأغراض مسافرين على متن حافلات النقل العمومي، منتصف الليلة الماضية.

وأفلحت عناصر الدائرة الأمنية في توقيف المتورط، المتحدر من أولاد جرار بنواحي تيزنيت، بعدما تمكّنت بمعية أعوان سلطة (باشوية تيزنيت) من محاصرة المشتبه فيه وسط حافلة للنقل العمومي بإحدى محطات الوقود (طريق أكادير) بينما كانت متوقفة حتى يتسنى للركاب تناول وجبة العشاء.

ووفقا لمعطيات توفرت لموقع تيزنيت 37 فإن الدائرة الأمنية بمنطقة أمن تيزنيت تفاعلت بجدية مع شكايات مواطنين تعرضت أغراضهم وأمتعتهم للسرقة داخل حافلات نقل عمومي بينما كانت متوقفة بالمحطة المعنية التي دأب الموقوف على ممارسة نشاطه بها وذلك بترصد الحافلات المتوقفة والتأكد من خلوها من المسافرين أو المراقبة.

وحجزت العناصر الأمنية لدى الموقوف، الذي اعترف بالمنسوب إليه، هواتف نقالة وذاكرات تخزين خاصة بالحاسوب التي كان يستهدفها بشكل خاص قبل أن يسقط في قبضة الأمن بعد عملية رصد وتحري ناجحة ليتم إحالته على مصلحة الشرطة القضائية لاستكمال البحث والقيام بالمتعين تحت إشراف النيابة العامة المختصة التي أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية.