• تيزنيت 37

بلغت عدد حالات الغش، التي جرى تسجيلها بمختلف مراكز إجراء الامتحان الوطني الجهوي على مستوى مديرية تيزنيت، 30 حالة وفق ما استقاه موقع تيزنيت 37 من معطيات.

واستناداََ لنفس المعطيات فإن الحالات التي تم تسجيلها خلال اليوم الأول، أمس السبت، توزّعت بين 24 حالة غش في صفوف المترشحين الأحرار و6 حالات فقط في صفوف المترشحين الرسميين.

ويلاحظ تبعا لهذه الإحصائيات تراجع عدد حالات الغش في صفوف المترشحين الرسميين عكس المترشحين الأحرار الذيت غالبا ما يتم تسجيل حالات غش أكثر من المتمدرسين.

وانطلقت أمس السبت 8 يونيو 2019 بمختلف مراكز الامتحانات التابعة للمديرية الإقليمية بتيزنيت، اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالسنة الأولى باكلوريا والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الإحرار .

وأشرف المدير الإقليمي على انطلاق الدورة العادية بمجموعة من مراكز الإجراء كما كانت مناسبة للوقوف على سير الامتحان والإجراءات التنظيمية المتخذة لتأمين سلامة العملية الاختبارية.

وقد خصص لاجراء الامتحان 15 مركزا لفائدة المرشحين الرسميين والأحرار و عبأت مصالح المديرية 155 قاعة مخصصة للإجراء، فيما جرى تعيين 15 ملاحظا لمراقبة جودة الإجراء .

وبلغ عدد المترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي (موسم 2018/2019) 2798 مترشحا ومترشحة منهم 2281 من الرسميين و517 من الأحرار، يسهر على حراستهم 544 أستاذ وأستاذة.

وقد شكلت 3 لجن إقليمية لمراقبة الغش تقوم بزيارات ميدانية لمختلف المراكز.