انتخاب رشيد مطيع رئيسا لفرع المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بتيزنيت

انتخب السيد رشيد مطيع رئيسا لمنظمة التجار الأحرار بمدينة تيزنيت، خلال أشغال الجمع العام التأسيسي الذي انعقد بمدينة أكادير، بحضور عدد مهم من التجار المنضوون تحت لواء المنظمة بجميع أقاليم جهة سوس.

واختار المجتمعون رشيد مطيع رئيسا لمنظمة التجار الأحرار بمدينة تيزنيت، كما تم في ذات اللقاء انتخاب احمد زكرياء كاتبا جهويا لذات المنظمة بالجهة، في لقاء حضره أيضا بعض الوجوه السياسية المعروفة بداخل حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعهد لرشيد مطيع، المعروف بنزاهته وعمله الجاد وقيامه بأدوار مهمة في بعض القضايا المصيرية، التي تهم التجار والمهنيين بمدينة تيزنيت، مسؤولية تشكيل مكتب منظمة التجار الاحرار بتيزنيت، في المستقبل القريب، ليكون إضافة نوعية، ضمن الإطارات الاقتصادية والتجارية بعاصمة الفضة.

وأكد رشيد مطيع بأن تأسيس فرع المنظمة بمدينة تيزنيت جاءت بعد مخاض طبيعي نتج عن الرغبة في حلحلة مجموعة المشاكل والاكراهات والقضايا، التي يعيشها التجار بالمدينة، من قبيل المنافسة غير الشريفة وعشوائية التجارة وتوقف بعض البرامج الداعمة.

وشدد المتحدث على ضرورة انخراط جميع التجار بالإقليم ومشاركتهم في صناعة القرارات الخاصة بالقطاع والمساهمة في بناء السياسات العمومية المتعلقة به وإعدادها وإنجازها وتقييمها، وذلك عبر الإطارات القانونية التي تمنح التمثيلية لهم لدى صناع القرار.

وأضاف المتحدث أن تأسيس منظمة التجار الأحرار بمدينة تيزنيت، مكسب لهذه الفئة، وتجسيد ملموس لسياسة القرب التي ينهجها الحزب تجاه المواطنين.