والي جهة سوس ماسة يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة أكادير إداوتنان

ترأس السيد أحد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، يومه الخميس 15 غشت 2019، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بنفوذ عمالة أكادير إداوتنان، وذلك بحضور السلطات المدنية والعسكرية والإدارية ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

وقد همت هذه الحركة 17 رجل سلطة جديد، قادمين من عدد من عمالات وأقاليم المملكة، من بينهم الكاتب العام للعمالة، القادم من إقليم أزيلال، والكاتب العام مدير الحي الجامعي، في حين غادر نفوذ العمالة 12 رجل سلطة إلى وجهات مختلفة من التراب الوطني.

وتمثل هذه الحركة محطة مهمة في سياق تنزيل التعليمات الملكية السامية الداعية إلى الانتقال المتدرج من النموذج القائم على تتبع المسارات في الوظيفة العمومية، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

كما تعتبر هذه الحركة فرصة لإرساء تجربة جديدة تستند إلى نظام متكامل لتقييم مدى نجاعة أداء رجل السلطة، من خلال وضع مسطرة للتقييم الشامل ب 360 درجة قوامها الأخذ بعين الاعتبار للمردودية بمقاربة موضوعية تجعل من خدمة المواطن محور ذلك الأداء.

وقد مكنت هذه الحركة من تغطية جل الوحدات الإدارية بنفوذ العمالة  برجال سلطة سيشكلون، بما راكموه من خبرة وتجربة، إضافة نوعية لعمل الإدارة الترابية، إلى جانب سائر عناصر المنظومة العاملة في هذا المجال.