• تيزنيت 37

وجهت ساكنة محيط مدرسة المستقبل الواقعة بتجزئة العين الزرقاء بالجهة الشرقية لتيزنيت شكاية إلى رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت تشكو فيها ضرر مخبزة وسط التجمع الآهل بالسكان، تطالبه فيها برفع الضرر وإجراء المعاينة والمراقبة.

وجاء في الشكاية، التي توصل موقع تيزنيت 37 بنسخة منها، بأن المخبزة المذكورة تسببت في ضرر كبير لحق الساكنة والتلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمدرسة سالفة الذكر .

وتابعت الشكاية أن مختلف المصالح المتدخلة في شروط الصحة والسلامة من وقاية مدنية ومكتب صحي والجماعة نفسها أكدت للساكنة المتضررة تسجيل خروقات، وجّه على إثرها إنذار لمالك المخبزة غير أن هذا الأخير لم يتسجب للإنذار المذكور.

وعرضت الساكنة واضعة الشكاية مجموعة مما اعتبرته يشكل ضررا بالغا عليها إذ أن المخبزة انجزت في قبو منزل واستعمال الحطب ومواد اخرى سامة وملوثة (الفيتور) مما يثير سحبا دخانية تصيب الأهالي والسكان فضلا على وضع الخشب والمواد المستعملة في بقعة أرضية مجاورة أصبحت معها البقعة وكرا للقوارض والحشرات التي تهدد سلامة الساكنة.

ولفتت الشكاية إلى ان ضرر المخبزة ينضاف إلى ضرر الأدخنة المنبعثة من المطرح البلدي مطالبة في الوقت ذاته باحترام القانون وإنشاء مخبزة عصرية وليس فرن مع استعمال طاقة بديلة كهربائية او غازية لطهي الخبز إسوة بباقي المخابز العصرية المماثلة.