تواصلت الحملة الطبية المجانية المتعددة التخصصات، أمس السبت في يومها الثالث، والتي تنظمها مندوبية الصحة تيزنيت بدعم من اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تيزتيت والمجلس الإقليمي وبشراكة مع الجمعية الوطنية الطبية للتضامن بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الصحية لساكنة إقليم تيزنيت.

ووفقا لمعطيات رسمية من مندوبية الصحة فقد بلغ عدد المستفيدين في اليوم الثالث من الحملة : 429 شخصا، استفادوا من 900 خدمة موزعة ما بين 358 فحصا طبيا، 75 عملية جراحية و467 من التحليلات والكشوفات الطبية التي توزّعت حسب الإختصاصات

🚨أمراض الغدد والسكري: 145فحصا، 62 تحليلة بيولوجية و175 تحليلة لكشف نسبة السكري
🚨أمراض القلب والشرايين: 113 فحصا، 113 تخطيطا للقلب و17 من كشوفات فحص القلب بالصدى
🚨 جراحة العيون: إجراء 54 عملية جراحة لإزالة “الجلالة”
🚨 الجراحة العامة: إجراء 15عملية جراحية لإزالة المرارة والفتق
🚨 طب النساء و التوليد: 100فحصا، 15 تحليلة بيولوجية، 100 فحص بالصدى و4 عمليات جراحية مستعجلة بقسم التوليد بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول.

وقد تم خلال هذه الحملة توزيع كميات من الأدوية بوصفات طبية بالمجان وتنظيم حصص تحسيسية حول مواضيع تتعلق بصحة الأم والطفل وسبل الوقاية من الأمراض المزمنة.

كما عرف اليوم الثالث زيارة عامل الإقليم والوفد المرافق له لكل من مستشفى الحسن الأول، مستشفى القرب حمان الفطواكي والمركز المرجعي للصحة الإنجابية واطلع على سير الخدمات المقدمة من خلال هذه الحملة فيما جرى مساء اليوم نفسه استقبال الطاقم المشارك وشكرهم على المجهودات المبذولة لإنجاح هذه المبادرة.