• تيزنيت 37

أصيب ثلاثة أشخاص في حادث مروّع وقع، منتصف ليلة الخميس للجمعة، على الطريق الإقليمية الرابطة بين تيزنيت وأكلو (الطريق الجديدة).

وترتب الحادث، الذي وقع على مستوى نقطة تحريف الطريق الرئيسية قرب غابة موانو، بعد اصطدام سيارة من نوع “بي إم دبليو” بحاجز نصبته الشركة المكلفة بأشغال إنجاز قنطرة على الطريق السريع الذي يقطع طريق تيزنيت أكلو قرب غابة “موانو”.

ووفقا لإفادات شهود عيان من مسرح الحادثة فقد أدى الاصطدام القوي إلى طيران السيارة في السماء قبل أن تستقر وسط الورش بحوالي 100 متر عن مكان الاصطدام وعلى من مقربة من سيارة و”بوكلان” كانتا مركونتين في الورش فيما تطايرت أجزاء من هيكل السيارة المعدني واقتلعت العجلات الأمامية من محورها وانفصل جزء من محركها عن باقي الأجزاء.

واستنادا لمعطيات توفّرت لموقع تيزنيت 37، فإن المصابين جرى نقلهم على وجه السرعة من طرف عناصر الوقاية المدنية نحو مستعجلات مستشفى تيزنيت ومنه نحو قسم العناية المركزة (الإنعاش) حيث مازالوا يرقدون إلى حدود كتابة هذه السطور (الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة).

وقد حلّت بعين المكان السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة والدرك الملكي من أجل مباشرة المعاينات القانونية المعمول بها والحفاظ على سلامة حركة السير بموقع الحادث الذي جرى فيه نصب حاجز وقائي صباح أمس الخميس فقط بعدما سبقه تتبيث علامات تشوير ومطبات لتخفيف السرعة.