• بلاغ

تنظم جمعيةWAZ، في إطار أنشطتها الثقافية لهذا الموسم، قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الخامسة على مدى أربعة أشهر تحت شعار ” القراءة .. مفتاح العقول وسر نهضة الأمم ”،

ويشارك في قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الخامسة تلامذة المؤسسات التعليمية الابتدائية، وفي كل موسم تنطلق رحلة القافلة بإقليم تيزنيت. هذه النسخة ستفتتح يوم الأحد 20 أكتوبر2019 بفضاء المرأة والطفل بحي دوتركا لتختتم في 09 فبراير 2020 بالمركز الثقافي محمد خير الدين، ويستفيد التلاميذ خلال مختلف محطات القافلة من ورشات ومسابقات تهتم بتقنيات القراءة.

ونظرا لأهمية المشروع ولمردوديته الإيجابية على التلاميذ المشاركين سواء على المستوى المعرفي أو على المستوى السلوكي، فإنه يستحق بذل المزيد من الجهد من فريق العمل حتى يشارك في النسخة الخامسة أكبر عدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم ستساهم في خلق جيل قارئ.

المحطة الأولى: مدرسة البساتين بفضاء المرأة والطفل بجماعة تيزنيت.
المحطة الثانية : المدرسة الجماعاتية تهالة .
المحطة الثالثة : المدرسة الجماعاتية أملن.
المحطة الرابعة : مجموعة مدارس سوس العالمة بجماعة اثنين أكلو.
المحطة الخامسة : مجموعة مدارس علال بن عبد الله بجماعة أربعاء أيت أحمد.
المحطة السادسة : مجموعة مدارس الحسن البونعماني بجماعة بونعمان.
المحطة السابعة : ندوة حول اللغة والثقافة الأمازيغية بالمركز الثقافي العين الزرقاء.
المحطة الثامنة : حفل ختامي يتضمن فواصل فنية والمسابقة النهائية التي ستتوج الفائزين بالنسخة الخامسة لقافلة تيفاوين للقراءة بالمركز الثقافي محمد خير الدين.

ويطمح فريق عمل جمعية واز إلى تحقيق نتائج أفضل خلال هذه الدورة، ولن يتحقق ذلك إلا إذا تضافرت جهود الأطر التربوية بالمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتيزنيت ومن مديرين ومشرفين بالمؤسسات التعليمية بالإضافة إلى أولياء الأمور والمجالس المنتخبة والمجتمع المدني، فنرجو أن يسهم كل من جهته في إنجاح هذه التجربة المعرفية وعدم تفويت فرصة تشجيع التلاميذ على المشاركة في قافلة تيفاوين للقراءة .