• مراسلة

اليوم 6 نونبر 2019 قام نادي الاتحاد الرياضي أمل تزنيت لألعاب القوى بتنظيم تظاهرة رياضية تشجيعية بمناسبة ذكرى 44 للمسيرة الخضراء، والتي أقيمت بملعب المسيرة الخضراء بمدينة تزنيت .

حيت كانت المشاركة جد مكثفة من طرف اطفال و شباب المدينة ذكورا وإناثا ، ما يقارب أزيد من 130 عداءا وعداءة في مختلف الفئات العمرية .

وابرز المشاركين في هذه التظاهرة العداء محمد الگناوي الذي سبق له وان احتل الرتبة 8 ببطولة المغرب للعدو الريفي الموسم الماضي وبالتأكيد ابان اليوم عن علو كعبه وسط منافسة قوية لزملائه بالنادي، حيت تمكن من دخول الرتبة الاولى في سباق 3000 متر شبان.

من خلال هذه التظاهرة أبانت تزنيت على انها مدينة زاخرة بمواهب رياضية عديدة وبشتى اصناف العاب القوى (القفز الطولي، الجري القصير والطويل … )،وتماشيا مع اطوار التظاهرة اشرف نائب المجلس الجماعي السيد محمد الشيخ بلا على توزيع الجوائز رفقة عبد الكريم الشعوري عضو المجلس الجماعي بالمدينة.

من هنا نوجه الشكر الكامل لرئيس النادي السيد علي فناش ولجميع كافة الاطر التنظيمية على هذه المبادرة الرياضية الرائعة جدا بهذه المدينة التي باتت فيها رياضة العاب القوى تندثر عن الوجود، والشكر موصول كذلك للمجلس الاقليمي و الجماعي لتزنيت و وزارة الشبيبة والرياضة على دعمهم الكامل للإنجاح هذه التظاهرة، للأن بالفعل تزنيت مدينة المواهب يلزمها فقط الاهتمام بهذه المواهب ولأخذ بهم للرقي بعيدا في المحافل الوطنية والدولية.

وفي الاخير اختتمت التظاهرة بأخذ صورة تذكارية جماعية تؤرخ الحدث.