• تيزنيت 37

ينتظر أن يتم خلال فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للسينما للجميع تكريم أحد قيدومي مجال الصحافة والإعلام بتيزنيت ويتعلق الأمر بالزميل نجيب نحاس، رئيس جمعية الصحافة والإعلام ومدير موقعي تيزنيت نيوز وماروك دايلي.

ويعتبر نحاس من الوجوه الإعلامية التي أعطت الكثير، ولازالت، لمجال الصحافة والإعلام سواء بإقليم تيزنيت أو إقليم سيدي إفني. هذه الالتفاتة المحمودة من إدارة المهرجان تأتي أيضا لتتويج مسار إعلامي حافل بالعطاء.

ومن المرتقب أن يكرم المهرجان إلى جانب الإعلامي نجيب نحاس كلا من الممثل حسن جكار والكوميدية سعاد وزاني والأستاذ عبد الله وهبي.

  • بلاغ الدورة الثامنة من المهرجان

عرفت الدورات السبع السابقة للمهرجان الدولي للسينما للجميع الذي حضي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في الدورتين الرابعة والخامسة، تيزنيت تحتضن وتواصل فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للسينما للجميع من 22 إلى 24نونبر2019، بشراكة مع المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي، وستعرف هذه الدورة عرض مجموعة كبيرة وغنية من الأفلام القصيرة والطويلة.

ويهدف المهرجان الدولي للسينما للجميع إلى تحسيس الجمهور المحلي والزوار الوافدين على المدينة بأهمية الصورة السينمائية وقوتها التعبيرية والتثقيفية بالنسبة لجميع شرائح المجتمع، بحيث تمت برمجة أماكن عرض مختلفة كالسجن المحلي، الهواء الطلق، مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعض المؤسسات التعليمية لاحتضان ورشات تكوينية في مهن السينما وعروض خاصة بالناشئة، وهذا مساهمة منا في تفعيل التنمية الثقافية السينمائية في مدينة الفضة ومعقل الفيلم الأمازيغي.

كما ستعرف هذه الدورة الثامنة من فعاليات المهرجان مسابقة بالنسبة للأفلام القصيرة، وعرض لأفلام طويلة وأشرطة وثائقية، موازاة مع تنظيم ورشات تكوينية لفائدة المبدعين من ساكنة المدينة، يشرف عليها طاقم محترف، من خلال برنامج فعال يمكن الفاعلين من اكتساب مهارات كتابة السيناريو والإخراج وإعداد الممثل والسكريبت والتصوير وبعض التقنيات المعتمدة في الإنتاج السينمائي.

وستختتم هذه الدورة بمجموعة من المفاجئات الفنية وتتويج الأفلام الفائزة في هذه الدورة.