نظمت جمعية واز المحطة الرابعة من قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الخامسة بالمدرسة التجميعية لمجموعة مدارس سوس العالمة بدوار الفيض الخنابيب بتنسيق مع جمعية الخنابيب للدعم المدرسي صبيحة يوم الأحد 24 نونبر 2019 ،

عرفت هذه المحطة الرابعة حضور السيد ابرهيم أضرضار المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتيزنيت حيث ألقى بالمناسبة كلمة تحفيزية للتلميذات والتلاميذ المشاركين.

وعرفت المحطة كلمات افتتاحية لكل من جمعية واز من تقديم فضمة قدوا وكلمة مدير المدرسة التجميعية لمجموعة مدارس سوس العالمة فرعية الفيض السيد عبد الله بولبرود وكلمة رئيس جمعية الخنابيب لدعم التمدرس السيد العربي عروب.

واستفاد التلاميذ من ورشة القراءة الذكية من تأطير الأستاذ رشيد بن دوش حيث تعد من أهم المهارات التي يحتاجها التلاميذ لمواجهة التحديات التي تطرحها مسألة كثرة المراجع و المصادر ، في ظل عالم تنمو فيه المعلومة و تنتشر بسرعة غير معهودة من قبل .

كما أن القارئ العادي أيضا لابد له أن يتسلح بمهارة القراءة الذكية ليستطيع التعامل مع مسألة ضيق الوقت أمام غزارة المعلومة و تنوع مصادرها. حيث تعرف التلاميذ على ماهية القراءة الذكية ؟ قواعدها ؟ و تقنياتها ؟

تلتها ورشة الحكاية باللغة الفرنسية والترجمة من تأطير الأستاذة مريم اكجي وهي ورشة منقطة تندرج ضمن المسابقة الإقصائية رفقة ورشة القراءة المصورة من تأطير الأستاذ محمد أبوري .

يذكر أن هذه المحطة الرابعة ستعرف تأهل تلميذين للمسابقة النهائية بدار الثقافة محمد خير الدين يوم 09 فبراير 2020.