نظمت الثانوية الإعدادية محمد البقالي يوم الجمعة 22 نونبر 2019 بقاعة الأنشطة بمقر الثانوية التابعة للمديرية الإقليمية بتيزنيت حفلا فنيا بهيجا بمناسبة اختتام أنشطة أسبوع الاحتفاء بالوطن تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و عيد الاستقلال المجيد.

شهد هذا الحفل مسابقة ثقافية تمحورت أسئلتها بشكل كبير حول تاريخ المغرب وثقافته مع أسئلة من الثقافة العامة شاركت فيها فرق تمثل أربع مؤسسات تعليمية بالإقليم وهي ثانوية محمد البقالي المحتضنة للنشاط و ثانوية إدريس الثاني أيت وافقا، وثانوية الرازي تيغمي وثانوية ابن ماجة من بلدية تيزنيت.

عرفت المسابقة تنافسا شريفا وتنظيما محكما و أسفرت عن فوز فريق ابن ماجة بالمرتبة الأولى و فريق البقالي بالمرتبة الثانية.

و تخللت المسابقة فقرات فنية منها أناشيد ومسرحيات تمحورت كلها حول موضوع الوطن و الحرية إضافة إلى رقصة أحواش التراثية التي أبدع فيها تلاميذ الثانوية. كما تم تتويج الفريقين الفائزين و التلاميذ الذين فازوا في مسابقة الرسم ومسابقة الإبداع الأدبي المنظمتين ضمن أنشطة الأسبوع.

شهد الحفل فقرة تكريم خصصتها الثانوية للسيد رئيس الجمعية الإحسانية لإداوسملال الكريم الحاج محمد جابر حيث قدمت له تذكارا خاصا تم إعداده تحت الطلب لهذه الغاية، عرفانا بالخدمات الجليلة التي مافتئ يقدمها للمؤسسة باستمرار، خدمات جعلت ثانوية البقالي مؤسسة نموذجية على صعيد بنيتها التحتية وتجهيزاتها ، ولا زالت أياديه البيضاء تغمر المؤسسة بالهبات والعطايا فقد دعم مختلف أنشطة أسبوع الوطن، كما قدم بعد انتهاء الحفل هبات لمدراء المؤسسات التعليمية بإداوسملال عبارة عن كتب مدرسية ووسائل ديداكتيكية وتجهيزات وعتاد مكتبي.

و في نهاية الحفل الذي حضره مدراء الثانويات المشاركة في المسابقة ومدراء المؤسسات التعليمية بإداوسملال و رجال التعليم بها وحشد من الضيوف و التلاميذ و آبائهم و أمهاتهم. اقيم حفل شاي على شرف المدعوين والضيوف.